السبت 07 شوال / 30 مايو 2020
04:44 ص بتوقيت الدوحة

العميد يفلت من كمين الفرسان

153

الجمعة، 19 يناير 2018
العميد يفلت من كمين الفرسان
العميد يفلت من كمين الفرسان
فشل الخور في إيقاف سلسلة نتائجه المتواضعة بعدما ضيّع فوزاً كان قريباً في المباراة التي جمعته بفريق الأهلي عشية أمس في ملعب الأخير، وتعادل معه بهدفين لكل منهما في افتتاح منافسات الجولة الثالثة عشرة من دوري النجوم.
مكّنت هذه النقطة الأهلي من الارتقاء إلى المركز السادس مؤقتاً بعدما رفع رصيده إلى 15 نقطة، وكذلك الشأن بالنسبة للخور الذي ارتقى للمركز الثامن مؤقتاً كذلك برصيد 11 نقطة.
الخور كان أكثر نشاطاً في الملعب رغم الصعوبة التي وجدها في إنهاء الهجمات، في حين أن أول فرصة كانت للأهلي بواسطة محسن اليزيدي إثر هجوم مرتد لم يتعامل معه بذكاء بعدما فضّل التسديد بسهولة في يد الحارس.
هلال المنصوري توّج جهود فريقه بهدف جميل في الدقيقة 11 من مجهود فردي راوغ على إثره هادي المصري ثم سدد بيسراه نحو الزاوية 90 من مرمى الأهلي.
رد الأهلي لم يقلق راحة الضيوف حيث بدا أن صاحب الدار افتقد خدمات مهاجميه الشيخاوي ومونتاري، فلم يتمكن من تعديل النتيجة سوى بهدية من بابا جبريل في الدقيقة 27 إثر ركنية لم يتحكم عندها حارس الخور من السيطرة على الكرة، حيث أفلتت منه لتجد جون بينسون في المتابعة فاستدار بسرعة وحوّل الكرة إلى المرمى معدلاً الكفتين لفريقه.
لم يتغير السيناريو كثيراً في الشوط الثاني، فكان الخور الأقرب إلى تسجيل الهدف الثاني وتمكن من تحقيق ذلك في الدقيقة 65 إثر هجوم منسق مرر على إثره حمد منصور الكرة نحو القائم الثاني فوجد مادسون في المتابعة ليسدد بقوة بيسراه في مرمى يزن نعيم.
وفي الوقت بدل الضائع تمكن الأهلي من إدراك التعادل من هجوم سريع لم يحسن دفاع الخور التعامل معه لتصل الكرة إلى محسن اليزيدي الذي سدد بقوة في الجهة اليمنى من مرمى بابا جبريل، مسجلاً ومنقذاً فريقه من الخسارة.

البياوي: الأهم أننا أوقفنا الهزائم
قلّل ناصيف البياوي مدرب الخور، من تأثير تعادل فريقه مع الأهلي أمس، معتبراً أن النقطة تعتبر إيجابية، لكونها أوقفت سلسلة الهزائم الأخيرة للفريق.
وأضاف البياوي:»الفريق قدم مجهوداً لم يتفوق في الوقت القاتل، وإن شاء الله نعوض ذلك أمام الخريطيات، قلة خبرة من اللاعبين وسوء تقدير منهم، وهذا يصير في كل دوريات العالم، الأهم إيقاف سلسلة الهزائم، وإن شاء الله نعوض في المباريات المقبلة، نشتغل على تطوير الأداء الفردي والجماعي، وكرة القدم لا تخلو من الأخطاء، ونحن عاقدو العزم على تحقيق نتائج أفضل».
بالنسبة لأداء المحترف الجديد نغوكام قال مدرب الخور: «التحق بنا بعد انتهاء الدوري الفنلندي منذ شهرين، وقد بدأ تدريجياً تجنباً للإصابات والمفاجآت غير السارة، إجمالاً أعطانا إضافة في الخط الأمامي».

بيريز: التعادل عادل
عبّر الإسباني خورخي بيريز عن رضاه عن تعادل فريقه مع الخور، معتبراً النتيجة عادلة للطرفين، نظراً للفرص المتاحة لكل منهما.
وأضاف بيريز: «إنها خطوة أخرى لاعتماد الأسلوب الذي نتطلع إليه في المستقبل، في الشوط الأول كنا أفضل، بفضل الثقة والسيطرة على الكرة، والاعتماد على التنويع بين الكرات القصيرة والطويلة، أما في الشوط الثاني فقدنا الكرة كثيراً، واهتزت شباكنا بهدف من تمريرة بعيدة، أثرت على معنويات اللاعبين، لولا أنهم عادوا في الوقت بدل الضائع، في المحصلة أعتقد أن النتيجة عادلة، نظراً لعدد الفرص المتاحة للفريقين، افتقدنا لاعبين مهمين في المجموعة، والآن نتطلع للمباراة المقبلة، كنا أفضل في الشوط الأول، لكننا تراجعنا في الثاني».

التشكيلة الأساسية
الاهلي
الحارس يزن نعيم – محسن اليزيدي – علي قادري – مشعل عبدالله – محمد تريزور – خليل شريف – هادي المصري – فريد إبراهيم – سيمار ماتي – ماجد محمد – جون بينسون. المدرب: خورخي بيريز

الخور
الحارس بابا جبريل – لوسيانو داسيلفا – عبدالله البطاط – هلال المهندي – مادسون – رضا شنبيه – نايف البريكي – حمد راجح – أحمد العسكر – محمد سيار – أرييل نغوكام.

التبديلات
الأهلي
د. 76 خليل شريف مشعل مبارك
د. 83 محمد تريزور فضل عمر

الخور
د. 63 عبدالله البطاط مهدي رضا
د. 71 أرييل نغوكام يوسف أحمد
د. 90 هلال المنصوري أحمد النحوي

الحكام
خميس الكواري «حكم ساحة»، خالد خلف «حكم مساعد أول»، ناصر الدوس «حكم مساعد ثانٍ»، يوسف الشمري «حكم رابع».

الدقائق الـ 90
«هدف» د. 11 المنصوري يسجل الهدف الأول للخور
«هدف» د. 27 بينسون يسجل الهدف الأول للأهلي
«إنذار» د. 53 إنذار لجون بينسون لاعب الأهلي
«هدف» د. 65 مادسون يسجل الهدف الثاني للخور
«إنذار» د. 67 إنذار لماجد محمد لاعب الأهلي
«إنذار» د. 90 إنذار لمشعل عبدالله لاعب الأهلي
«هدف» د. 90 محسن اليزيدي يسجل الهدف الثاني للأهلي
«إنذار» د. 90 إنذار لمادسون لاعب الخور
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.