السبت 07 شوال / 30 مايو 2020
06:14 ص بتوقيت الدوحة

المدربان الوطنيان آدم ومبارك على المحك

المرخية والقطراوي.. قمة من نوع خاص

153

علاء الدين قريعة

الجمعة، 19 يناير 2018
المرخية والقطراوي.. قمة من نوع خاص
المرخية والقطراوي.. قمة من نوع خاص
ينظر فريقا المرخية وقطر بترقب كبير لمباراتهما اليوم لحساب الأسبوع 13 لدوري نجوم QNB، التي يستضيفها ملعب حمد الكبير بالنادي العربي في تمام الساعة 6:35 دقيقة مساء. وتكتسب المواجهة أهمية كبيرة بالنسبة للفريقين، بسبب موقفهما السيئ في جدول الترتيب حيث يحتلان المركزين الحادي عشر والثاني عشر على التوالي، ولكل منهما 8 نقاط.
ولا يوجد وصف أبلغ من أنها مباراة بـ 6 نقاط للفريقين؛ فالفائز سيرتقي بنقاطه إلى 11 نقطة ليقترب من بوابة الخروج من منطقة الهبوط، والثاني سيتحرّج موقفه كثيراً، أما التعادل فيعتبر أسوأ نتيجة تخرج بها المباراة بالنسبة لكليهما. من جهته يتطلع المرخية لتحقيق فوزه الثاني في الدوري، ويعرف مرخاوي الحزم جيداً أن الطريق إلى النجاة من الهبوط هذا الموسم يمر من بوابة تخطي عقبة الملك القطراوي المنافس المباشر، ويعلم يوسف آدم مدرب الفريق أن المهمة لن تكون سهلة، خاصة أن الملك شريك في الهم ويريد أن يطوي صفحة السداسية القاسية التي تجرعها من الدخيل الأسبوع الماضي.
ويعوّل المرخية على عبد القادر إلياس والبوركيني ألان تراوري في الخطوط الأمامية في ظل عدم جاهزية مشاركة المحترف الجديد البرازيلي إيريك ذي بيريراز لعدم وصول بطاقته الدولية، وناصر النصر في منطقة العمليات لمباغتة الملك، وسيحاول آدم إزعاج دفاع مضيفه على غرار ما فعله أمام السد في الجولة الماضية حيث أقلق دفاعات الزعيم وحصل على نقطة ثمينة كانت نكهتها بمثابة نصف انتصار للمرخاوي.
ويعلم المدرب الوطني يوسف آدم أن فريقه قادر على تحقيق العلامة الكاملة، ويثق بقدرات لاعبيه ويملك الحلول الكافية على تحقيق المطلوب بوجود الخطير عبد القادر إلياس في المقدمة بجانب البوركيني ألان تراوري الورقة المزعجة في الصندوق، وفِي الخلف سيكون الدفاع بعهدة الخبير بلال محمد نجم الأسبوع الماضي وصالح اليهري المتألق، فضلاً عن وجود الدولي العراقي ريبين سولاقا في الخطوط الخلفية، أما الوسط فسيعتمد فيه آدم على اللاعب المحوري لورانس أولي كلاعب خبير في ضبط إيقاع الوسط.
فوز المرخية ربما ينقله إلى المركز الثامن في حال تعثر العربي أمام حامل اللقب، وستكون قفزة نوعية لأبناء يوسف آدم إن نجحوا بقلب المعطيات على الملك.
من جهته الملك القطراوي بقيادة المدرب الوطني عبد الله مبارك يرى أن لقاء اليوم يمثّل الفرصة المناسبة لفريقه للظهور بالصورة المأمولة، خاصة أن الفريق تعزز بالبرازيلي فابيانو والسوري أسامة أومري، ويريد أبناء القطراوي أن يقدموا وجههم الحقيقي في الدوري وتحقيق مستويات جيدة هذا الموسم.
وينتظر مبارك حسم المواجهة المحلية لصالح فريقه وفض شراكة قاع الترتيب مع أبناء يوسف آدم. على العموم المباراة مفتوحة الاحتمالات وكل شيء وارد فيها، وإن كانت الأفضلية تصب في صالح المرخية عطفاً على الحالة المعنوية عقب تعادله الأخير أمام الزعيم.

موقف الفريقين قبل لقاء اليوم
المرتبة النادي المباريات فاز خسر تعادل له عليه الفرق النقاط
11 المرخية 12 1 6 5 8 19 -11 8
12 قطر 12 2 8 2 12 30 -18 8
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.