الثلاثاء 02 ربيع الثاني / 11 ديسمبر 2018
01:59 م بتوقيت الدوحة

صاحب السمو والرئيس التركي يشهدان التوقيع على اتفاقية وعدد من مذكرات التفاهم (صور) 135

اسطنبول - قنا

الإثنين، 26 نوفمبر 2018
سمو الأمير في تركيا - 14
سمو الأمير في تركيا - 14
شهد حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى وأخوه فخامة الرئيس رجب طيب أردوغان رئيس الجمهورية التركية الشقيقة ، عقب انعقاد اجتماع الدورة الرابعة للجنة الاستراتيجية العليا القطرية التركية، التوقيع على اتفاقية وعدد من مذكرات التفاهم بين حكومتي البلدين في قصر السلطان وحيد الدين بمدينة إسطنبول بالجمهورية التركية الشقيقة مساء اليوم. 

فقد شهدا التوقيع على مذكرة تفاهم بين الهيئة العامة للطيران المدني في دولة قطر والمديرية العامة للطيران في الجمهورية التركية، والتوقيع على البرنامج التنفيذي للعام الثقافي 2019-2020 لمذكرة التفاهم للتعاون في مجال الثقافة بين البلدين بهدف تعزيز التبادل الثقافي من خلال تبادل الوفود الفنية ودعم تبادل التجارب والخبرات بين المؤسسات الثقافية.

كما شهد سمو الأمير وفخامة الرئيس التوقيع على بروتوكولي تعاون بين حكومتي البلدين، الأول للتعاون حول التدريب والتعاون في مجال الحرب الإلكترونية والثاني حول تبادل أفراد القوات المسلحة، واتفاقية شراكة تجارية واقتصادية، تهدف إلى تحرير التجارة في السلع والخدمات والتعاون في التجارة الإلكترونية وجذب الاستثمارات بين الطرفين.

واختتمت المراسم بالتوقيع على البيان المشترك الصادر عن الاجتماع الرابع للجنة الاستراتيجية العليا القطرية التركية.

حضر مراسم التوقيع أصحاب السعادة أعضاء الوفد الرسمي المرافق لسمو الأمير، وحضرها من الجانب التركي عدد من أصحاب السعادة الوزراء وكبار المسؤولين.

سمو الأمير في تركيا - R1260917 copy

سمو الأمير في تركيا - R1260917 copy

سمو الأمير في تركيا - 11

سمو الأمير في تركيا - 11

سمو الأمير في تركيا - 12

سمو الأمير في تركيا - 12

سمو الأمير في تركيا - 13

سمو الأمير في تركيا - 13

سمو الأمير في تركيا - 14

سمو الأمير في تركيا - 14

التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.

خبر عاجل : عاجل .. #عمان تفوز على الإمارات وتتوج بكأس بطولة #خليجي_23