الثلاثاء 02 ربيع الثاني / 11 ديسمبر 2018
01:50 م بتوقيت الدوحة

ومشروع القانون باعتمادها

مجلس الشورى يناقش مشروع الموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2019 85

قنا

الإثنين، 26 نوفمبر 2018
مجلس الشورى
مجلس الشورى
عقد مجلس الشورى اليوم جلسته الأسبوعية في دور انعقاده العادي السابع والأربعين برئاسة سعادة السيد أحمد بن عبد الله بن زيد آل محمود رئيس المجلس. 
وناقش المجلس في جلسته مشروع الموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2019 ومشروع القانون باعتماد الموازنة، وذلك بحضور سعادة السيد علي بن شريف العمادي وزير المالية، وسعادة الدكتور سعد بن أحمد المهندي رئيس هيئة الأشغال العامة وعدد من كبار المسؤولين بوزارة المالية.
وشرح سعادة وزير المالية وجهة نظر الحكومة بشأن مشروع الموازنة وأجاب على أسئلة واستفسارات أعضاء المجلس.
وفي بداية مناقشة مشروع الموازنة توجه سعادة رئيس مجلس الشورى بفائق الشكر والتقدير إلى حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى "حفظه الله" على حكمة سموّه وتوجيهاته السديدة وسياساته الرشيدة التي مكنت البلاد من أن تحتل هذه المكانة المرموقة وأن تتمتع باقتصاد قوي ومتين وقادر على النمو بمعدلات عالية، وجدير بثقة المؤسسات المالية العالمية.
وقال سعادته إنه من دواعي ارتياحنا أن نجد توجيهات ومرئيات حضرة صاحب السمو الأمير المفدى ماثلة في مشروع الموازنة ومتجسدة في أهدافها ومرتكزاتها وفلسفتها.
وأكد سعادة رئيس مجلس الشورى أن الأسس التي ارتكز عليها مشروع الموازنة وجدت من مجلس الشورى الترحيب والإشادة والدعم فهي تهدف لتوفير المخصصات اللازمة لخطط ومشاريع رؤية قطر الوطنية 2030، واستمرار العمل على زيادة الإيرادات غير النفطية وتوفير المخصصات المالية لاستكمال المشاريع الكبرى والمشاريع المرتبطة بكأس العالم 2022 ، وذلك إلى جانب تطوير البنية التحتية في المناطق الاقتصادية والصناعية واللوجستية وتطوير بيئة الأعمال وتعزيز دور القطاع الخاص ودعم مشاريع الأمن الغذائي، وتخصيص الموارد الكافية على مدى خمس سنوات لتطوير بنية متكاملة لأراضي المواطنين، ومواصلة العمل على زيادة كفاءة الإنفاق العام.
وأضاف أنه في ضوء هذه الأسس والأهداف فإن مشروع الموازنة يلبي التطلعات وينسجم مع متطلبات المرحلة ويفتح الآفاق لمزيد من التطور والبناء في مختلف مجالات التنمية والخدمات، وبما يزيد اقتصادنا قوة ومتانة ويحفظ للبلاد سيادتها وإرادتها الحرة وقرارها الوطني المستقل ويحقق طموحات وتطلعات شعبها الوفي.
وقال سعادة رئيس مجلس الشورى إنه من دواعي اعتزازنا بقيادتنا الرشيدة وشعبنا الوفي أن بلادنا تحقق كل هذه الإنجازات وتمضي نحو المستقبل بكل ثقة وعزم وثبات رغم الحصار الجائر المفروض عليها، مقدراً حرص الحكومة على تنفيذ بنود هذه الموازنة بكل كفاءة. 
وشكر سعادة رئيس مجلس الشورى باسمه واسم كافة أعضاء المجلس سعادة وزير المالية وسعادة رئيس هيئة الأشغال العامة والفريق المرافق على حضورهم جلسة المجلس والرد على استفسارات أعضائه.
وبعد المناقشات الموسعة والموضوعية أشاد مجلس الشورى بمشروع الموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2019 ، كما أشاد بجهود الحكومة الموقرة وما تقوم بتنفيذه من خطط وبرامج في إطار استراتيجية التنمية الوطنية 2018 2022 ورؤية قطر الوطنية 2030 .
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.

خبر عاجل : عاجل .. #عمان تفوز على الإمارات وتتوج بكأس بطولة #خليجي_23