الأحد 17 ربيع الثاني / 15 ديسمبر 2019
12:21 ص بتوقيت الدوحة

في محاضرة بـ «الدوحة للدراسات».. الأربعاء

لايتشاك يتحدث عن دور الأمم المتحدة في منع الصراعات

12

الدوحة - العرب

الجمعة، 12 يناير 2018
لايتشاك يتحدث عن دور الأمم المتحدة في منع الصراعات
لايتشاك يتحدث عن دور الأمم المتحدة في منع الصراعات
ينظم مركز دراسات النزاع والعمل الإنساني بمعهد الدوحة للدراسات العليا يوم الأربعاء المقبل محاضرة لسعادة السيد ميروسلاف لايتشاك -رئيس الدورة الـ (72) للجمعية العامة للأمم المتحدة- بعنوان: «كيف يمكن للأمم المتحدة أن تساهم في منع نشوب الصراعات في القرن 21».
يشارك في المحاضرة -يديرها الدكتور سلطان بركات مدير المركز- نخبة من صناع القرار، والسياسيين والدبلوماسيين، والأكاديميين والباحثين، والعاملين في مجال إدارة النزاعات والعمل الإنساني.
وقال الدكتور سلطان بركات إن معظم الحروب في افتتاحية القرن الحالي كانت تتمحور حول منطقة الشرق الأوسط وبعض الدول الإسلامية، وعليه، تأتي أهمية محاضرة رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة كفرصة لطرح أفكار جديدة عن كيفية تعامل الإقليم -كجزء من منظومة الأمم المتحدة- مع التحديات التي تواجه بناء السلام والتنمية المستدامة، ما لا بد أن يستدعي مراجعة هيكلة المنظمة الدولية، وما يتفرع عنها من مؤسسات، بما يتماشى مع قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة (262/70)، وقرار مجلس الأمن رقم (2282) من عام 2016.
يشار إلى أن السيد ميروسلاف لايتشاك انتخبته الجمعية العامة للأمم المتحدة في 31 مايو 2017 رئيساً لدورتها الثانية والسبعين، التي تمتد من سبتمبر 2017 إلى سبتمبر 2018.
وكان السيد لايتشاك -في وقت انتخابه- يشغل منصب وزير الشؤون الخارجية والأوروبية في جمهورية سلوفاكيا لفترة ولاية ثالثة، وهو منصب شغله منذ أبريل 2012.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.

خبر عاجل : عاجل .. #عمان تفوز على الإمارات وتتوج بكأس بطولة #خليجي_23