الثلاثاء 25 جمادى الأولى / 21 يناير 2020
10:31 م بتوقيت الدوحة

خواطر

بصمة مواطن

49
بصمة مواطن
بصمة مواطن
فلنتفق من البداية، على إن عطاء الوطن لك ينتظر رد الجميل له بطرق تجعل من الوطن أكثر عطاء وأكثر تقدماً. يترك القرار لك في النهاية، بكيفية ردك الجميل. فالمسألة لا تقف فقط على ماذا تريد أن تكون عندما تكبر، كسؤال اعتدنا عليه منذ الصغر، وعملنا على غراره، حتى نكون ما تمنينا. إنما المسألة اليوم تتطلب أكثر من ذلك، فهي تتطلب نتاجاً لعملك أكثر من التعريف بمهنتك.
فالإنتاجية تحتاج إلى الاستمرار في مهنة أصبحت بها مهتماً، وهواية أصبحت فيها منافساً، وقدرات أصبحت فيها منمياً، مساهمتك في الإنتاج على مختلف الأصعدة تعني أنك على وتر الاستدامة بما قدمه لك الوطن المعطاء، وما يتوقع منك لاحقاً. بل الأهم من ذلك، يعني أنك وضعت بصمتك في هذا الوطن، ليدل على مساهمتك في ارتقائه.
علينا أن نتفق أيضاً أن الإنتاج لا يقف عند مأكل أو ملبس. إنما هو أيضاً عبر الفكر والعقل السليم، والإمكانيات الإبداعية الفكرية الأخرى. ترتقي بفكرك ويرتقي بك وطنك. فهناك عدة طرق نستطيع أن نساهم بها في تقدم وطننا الغالي، ونرفع من شأنه أكثر فأكثر. فما هي إمكانياتك التي من الممكن أن تساهم في رفع مستوى الإنتاجية في وطنك اليوم؟ وكيف حاولت أن تنمي تلك الإمكانيات؟
حان الأوان كي نضع بصماتنا المتنوعة لتنمية وتقدم قطرنا الحبيبة.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.

اقرأ ايضا

صفحات فارغة

04 يناير 2018

الانتماء بمنظور حديث

21 ديسمبر 2017

الحرة الشامخة

14 ديسمبر 2017

انتهى عرس!

07 ديسمبر 2017

عرس الدوحة الثقافي

30 نوفمبر 2017

خبر عاجل : عاجل .. #عمان تفوز على الإمارات وتتوج بكأس بطولة #خليجي_23