الإثنين 15 رمضان / 20 مايو 2019
04:34 ص بتوقيت الدوحة

موازاة مع الفعاليات الترفيهية

ليالي الطرب العربية تنير سماء «ربيع سوق واقف» 2017

8425

الحسن آيت بيهي

الإثنين، 09 يناير 2017
ليالي الطرب العربية تنير  سماء «ربيع سوق واقف» 2017
ليالي الطرب العربية تنير سماء «ربيع سوق واقف» 2017
تستعد سوق واقف لاستقبال زواره بمناسبة مهرجان ربيع سوق واقف 2017 والذي يرتقب أن ينطلق خلال الفترة ما بين 19 يناير و3 فبراير القادم، حيث يتضمن مجموعة من الأنشطة الترفيهية المصممة لتناسب كل الزوار.
وشرعت اللجنة المنظمة للمهرجان في بناء مسرح عملاق بساحة الأحمد المقابلة لسوق الذهب لتقديم مجموعة من الفعاليات الترفيهية داخله، فيما تم الشروع أيضا في نصب مجموعة من الألعاب الشيقة للصغار والكبار بالمنطقة، علما بأن اللجنة المنظمة للمهرجان تراهن على الحضور الجماهيري لهذا الموعد السنوي الذي يحول سوق واقف إلى قبلة للزوار سواء من داخل أو خارج قطر، حيث سيكون الموعد حسب ما علمته «العرب» مع عروض للفرق العالمية بمختلف أرجاء السوق طوال اليوم ما بين الساعة الرابعة عصرا وحتى منتصف الليل.
من جانبه، تستعد إذاعة «صوت الريان» لتقديم ليالي المهرجان الغنائي المصاحب لمهرجان الربيع بمشاركة 30 فنانا من مختلف أرجاء الوطن العربي، حيث سيتم تقديم هذه الحفلات بالساحة الشمالية المقابلة لمشروع مشيرب التي تم الشروع في بناء مسرح عملاق داخلها يتسع لأكثر من 3000 متفرج والذي سيصمم حسب معلومات «العرب» بطريقة تجمع بين الأصالة والمعاصرة وتعكس التراث القطري، فيما سيتم داخله تخصيص أماكن للعائلات وأخرى للشباب مع أماكن لذوي الاحتياجات الخاصة.
ويرتقب أن تحمل أغلب ليالي المهرجان الـ15طابعا طربيا مميزا من إحدى الدول العربية، على أن تكون ضربة البداية خليجية بامتياز وتجمع صوتين طربيين من الكويت والسعودية في شخص كل من الفنان الكويتي فيصل الراشد والفنان السعودي الكبير عبادي الجوهر في مشاركة جديدة لكليهما في هذا المهرجان، فيما سيكون الختام عملاقا بقدر تاريخ ومسار نجمه الليلة الختامية فنان العرب محمد عبده الذي اختارت «صوت الريان» أن يكون نجم هذه الليلة وحيدا حتى يتمكن من إرواء ظمأ عشاق فنه والاستمتاع أكثر بما سيقدمه، وبين الافتتاح والختام اختارت الإذاعة تقديم مجموعة من الأصوات من لبنان والسعودية والعراق والمغرب والكويت، فيما ستكون قطر حاضرة خلال هذا المهرجان من خلال كل من الفنانين فهد الكبيسي ومنصور المهندي.

الإيقاعات العراقية
بأصوات متعددة

لأول مرة يسجل التوأم الغنائي العراقي رعد وميثاق حضوره في المهرجان، وذلك من خلال الليلة العراقية التي ستقام في الأول من فبراير القادم، حيث سيرافقهما خلال هذه الليلة الفنان محمد السالم الذي سبق له أن شارك في إحياء عدد من السمرات الغنائية بسوق واقف ليقف لأول مرة أيضا أمام جمهور المهرجان.
ولا تقتصر المشاركة العراقية في هذين الاسمين، حيث يسجل الفنان ماجد المهندس مجددا حضوره في المهرجان وذلك من خلال الليلة التي سيشارك فيها رفقة الفنان القطري منصور المهندي والتي تمت برمجتها بتاريخ 24 يناير الحالي، وأيضا الفنان وليد الشامي في مشاركة جديدة له بالمهرجان ليلة السبت 21 يناير رفقة الفنان السعودي علي عبدالكريم.

برنامج المهرجان
- الخميس 19 يناير: فيصل الراشد وعبادي الجوهر.
- الجمعة 20 يناير: طلال سلامة وراشد الفارس.
- السبت 21 يناير: علي عبدالكريم ووليد الشامي.
- الأحد 22 يناير: حسين الصادق وطه سليمان.
- الاثنين 23 يناير: وائل جسار وعاصي الحلاني.
- الثلاثاء 24 يناير: منصور المهندي وماجد المهندس.
- الأربعاء 25 يناير: وليد التونسي وزياد غرشة.
- الخميس 26 يناير: عايض وإبراهيم الحكمي.
- الجمعة 27 يناير: جابر الكاسر وخالد عبدالرحمن.
- السبت 28 يناير: عبود خواجة وعبدالله الرويشد.
- الأحد 29 يناير: حاتم عمور وعبدالعزيز الستاتي.
- الاثنين 30 يناير: فارس كرم ووليد توفيق.
- الثلاثاء 31 يناير: حمد القطان وفهد الكبيسي.
- الأربعاء 1 فبراير: رعد وميثاق ومحمد السالم.
- الخميس 2 فبراير: محمد عبده.


الإبداع السعودي

من خلال ثلاث ليال من ليالي المهرجان، اختارت إدارة مهرجان الربيع تقديم مجموعة من نجوم الطرب في المملكة العربية السعودية والذين نجحوا خلال مشاركاتهم السابقة في إثراء المهرجان، حيث سيتم تخصيص ثاني ليالي المهرجان (20 يناير) لتقديم كل من الفنانين طلال سلامة وراشد الفارس في مشاركة جديدة لهما بالمهرجان، علما بأن طلال سبق له أن شارك مرتين في المهرجان خلال أعوام 2011 و2013 فيما شارك الفارس مرة واحدة عام 2011 ليغيب عن المهرجان ليعود هذا العام في هذه الليلة. أما الفنانان عايض وإبراهيم الحكمي فسيكونان نجمي الليلة الثامنة (26 يناير) وذلك في مشاركة أولى لعايض وثانية للحكمي بعد مشاركته العام الماضي، على أن يليهما بتاريخ 27 يناير مواطناهما جابر الكاسر وخالد عبدالرحمن حيث يرتقب أن تكون هذه الليلة من أروع ليالي المهرجان.


نجوم لبنان

خصصت إدارة المهرجان ليلتين للطرب والغناء اللبناني وذلك من خلال مشاركة أربعة من نجوم الطرب في لبنان، تم تخصيص ليلتين لتقديمهم. وسيكون موعد الجمهور مع كل من وائل جسار في ثاني مشاركة له بعد عام 2013 وعاصي الحلاني في مشاركة ثانية له على التوالي بعد حفل العام الماضي، وذلك في ليلة ستجمع بينهما بتاريخ 23 يناير.
فيما سيكون نجما الليلة اللبنانية الثانية بتاريخ 30 يناير كل من فارس كرم في ثاني مشاركة له بعد عام 2014 ووليد توفيق الذي سبق له أن كان نجم المهرجان عام 2014 أيضا.


السودان تواصل الحضور


بعد نجاح الليالي السودانية خلال الدورات الماضية، تمت برمجة ليلة سودانية جديدة هذا العام يوم 22 يناير الحالي، والتي سيكون طرفاها كل من الفنان الشاب حسين الصادق في أول مشاركة له بالمهرجان، فيما سيرافقه خلال نفس الليلة مواطنه طه سليمان، حيث تراهن إدارة المهرجان على الحضور الجماهيري خلال هذه الليلة التي تقام دائما تحت عنوان «كامل العدد».


الغناء الكويتي


يسجل المطربون الكويتيون حضورا وازنا في المهرجان وذلك من خلال ثلاثة أسماء في شخص كل من فيصل الراشد في ثاني مشاركة له بعد عام 2011 وعبدالله الرويشد الذي يعد من الأسماء التي تحضر بقوة في كل الدورات، والتي كان آخرها العام الماضي، فيما سيكون حمد القطان الصوت الجديد على جمهور المهرجان وذلك بعد أن خلف أثرا طيبا خلال مشاركته في مهرجان عيد الأضحى الماضي.

السهرات المغاربية


كعادته في كل عام، يواصل مهرجان الربيع استقطاب الأسماء المغاربية الشهيرة، حيث سيكون الموعد هذا العام مع ليلة تونسية وأخرى مغربية.
واختارت إدارة المهرجان تقديم أصوات جديدة من منطقة المغرب العرب، حيث سيكون نجما الليلة التونسية يوم 25 يناير كل من الفنانين وليد التونسي وزياد غرشة، فيما سيكون قطبيا الليلة المغربية (29 يناير) كل من حاتم عمور ونجم الأغنية الشعبية المغربية عبدالعزيز الستاتي في ليال تتم المراهنة عليها من حيث الحضور الجماهيري.
التعليقات

بواسطة : كمال الحاج

الثلاثاء، 17 يناير 2017 08:01 ص

دوما تزروعن الفرح وتغسلون الحزن عن النفس لكم الف تحية

خبر عاجل : عاجل .. #عمان تفوز على الإمارات وتتوج بكأس بطولة #خليجي_23